Community College

حول الكلية التطبيقية

اُنشئت الكليات التطبيقية في المملكة كخطوة لتلبية الطلب المتزايد على التعليم التعالي من خريجات الثانوية العامة وكانت تشمل تخصصاً واحداً عند إنشاءها، وهو دبلوم الحاسب الآلي، وقد كان للمنطقة الشرقية حظ من تلك الكليات حيث تم إنشاء الكلية التطبيقية في القطيف في العام 1423 هـ.

استمرت الكلية بتدريس هذا التخصص إلى العام 1434هـ حيث تم تطوير برامج الكلية لتوفر احتياج سوق العمل من التخصصات الفرعية. فأصبح للكلية العديد من البرامج في تخصصات العلوم المالية والعلوم الإدارية والحاسب الآلي 

وفي عام 1442هـ صدر قرار مجلس شؤون الجامعات بتحويل كليات المجتمع الى الكليات التطبيقية في تخصصات وبرامج تسهم تحقيق رؤية 2030، من خلال تأهيل كوادر وطنية بدرجات دبلوم مرتبطة بشهادات مهنية متوافقة مع مستهدفات التنمية.

وقد سعت الكلية من خلال برامجها المطورة إلى إعداد كوادر بشرية مجهزة ومدربة تملك كفاءات عالية تخدم سوق العمل، لذا تم اعتماد برامج نوعية تمنح درجة الدبلوم المتوسط وتكون الدراسة لمدة سنتين تدريسها باللغة الإنجليزية.  كما تتجه الكلية إلى إشراك الطلاب والطالبات خلال سنوات الدراسة في مختلف الأنشطة المنهجية اللامنهجية من الانشطة التطوعية الاجتماعية، الثقافية، الدينية والعلمية حرصاً على تنمية روح المبادرة والتطوع وحب العمل الخيري، وسعياً للتميز والعطاء وتحمل المسؤولية والإسهام في بناء الوطن.

المزيد

آخر الأخبار

تاريخ النشر : ٢٦ أكتوبر ٢٠١٦
تاريخ آخر تحديث : ١٣ نوفمبر ٢٠٢٣
المشاهدات : ٢٧٣٦٢