Dean's Office

بداية، أود أن أشكركم على اهتمامكم بزيارة موقع الكلية التطبيقية، هذه الكلية التي كبرت وتقدمت بشكل مضطرد منذ تأسيسها عام ١٤٢٣هـ محققة بذلك ثروة من المكتسبات والإنجازات الأكاديمية والبحثية والمؤسسية، ساعدتنا في أن نكون شريكا فاعلا في مجتمع المنطقة الشرقية، وأن نكون إحدى الكليات المرموقة في الجامعة.

أما على الصعيد الأكاديمي التطبيقي فقد رسمت الكلية خريطة دراسية لبرامج تلبي أولويات التنمية الوطنية وتطلعات خريجينا المرحب بهم في مختلف قطاعات سوق العمل. كما تحتضن الكلية عددا من البرامج الأكاديمية المعتمدة من التعليم الجامعي وهو ما يثبت مستوى الجودة والتميز الذي وصلت إليه الكلية.

وفي سياق متصل تعتز الكلية بالعلاقة الوثيقة التي تربطها بالقطاعين العام والخاص من خلال إبرام العديد من مذكرات التفاهم واتفاقيات التعاون التي يستفيد منها طلبة الكلية وأعضاء هيئة التدريس ولجميع منسوبيها بشكل عام. فمن بين الفوائد الجمة لتلك الاتفاقيات هو ما ترتب عليها من استحداث العديد من البرامج التطبيقية المتخصصة، التي تُسهم في تحقيق أهدافنا التطبيقية وتعزز مبدأ تعلم الطلبة من خلال العمل والممارسة الحقيقية، وكذلك توسيع نطاق الشراكات مع العديد من المؤسسات والشركات الرائدة في منطقتنا 

يطيب لي أن أدعوكم لتصفح كافة محتويات موقع الكلية الالكتروني للتعرف بشكل أكبر على مراحل تطور الكلية وإنجازاتها وخطتها المتطورة، بما في ذلك البرامج الدراسية والشهادات الاحترافية التي تقدمها الكلية. كما سيُتيح لكم الموقع الالكتروني التعرف بشكل أكبر على التزامنا الراسخ بتحقيق رؤية ورسالة الكلية.

 عميدة الكلية التطبيقية، 
فاطمة بنت عبدالرحمن الرواجح
تاريخ النشر : 01 مارس 2017
تاريخ آخر تحديث : 20 أكتوبر 2022
المشاهدات : 292