بسم لله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة لله وبركاته
تحية طيبة وبعد،

يسعدني أن أرحب بكم بكلية التمريض بجامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل بالدمام، مما لاشك به أن مهنة التمريض من المهن ذات الطلب المرتفع سواء على الصعيد المحلي أو الدولي،  وأنه لمن الشرف والامتياز أن تكونوا ضمن الحاملين لشرف المهنة، مهنة التمريض تقوم بدور فاعل وحيوي بالحياة اليومية لجميع فئات المجتمع وهي إحدى ركائز صحة الانسان.
عندما أنظر إلى الماضي كطالبة بالكلية والحاضر كعميدة لنفس الكلية يترائى أمامي كلمة واحدة وهي الفرص.
من المفرح أن مهنة التمريض جزء حيوي من نظرة المستقبل لبلدنا الغالي رؤية 2030، رؤية الكلية أن تصبح رائدة بمجال تدريس التمريض وأن تتخطاها لتصبح رائدة سواء على الصعيد المحلي أو العالمي من حيث جودة التعليم، الأبحاث، خدمة المجتمع، وينطوي تحت راية هذة الرؤية تخريج ممرضين وممرضات مؤهلين بتخصصات حيوية ليقوموا بتقديم الرعاية الأمثل للمرضى ويصبحوا قادة المهنة مستقبلا .
تتميز مقررات درجة البكالوريس بالكلية بالشمولية والموضوعية، كما تقدم الكلية درجة الماجستير بخمس تخصصات فرعية وهي: تمريض باطنة وجراحة، تمريض حالات حرجة، النساء والولادة، الأطفال، الصحة العقلية والنفسية، كما تقدم دبلوم القبالة العالي. إضافة الى ذلك تقدم الكلية برنامج التجسير لحملة دبلوم التمريض كي يتسني لهم الحصول على درجة البكالوريس.
تمتاز الكلية بالإضافة إلى التدريب العملي بمستشفيات المنطقة بمعامل مجهزة بأحدث أجهزة المحاكاة السريرية مما يعطي الفرصة لحرية التدريب و يسهل العمل الميداني مستقبلا.
تقوم الكلية بمنح فرص الابتعاث للمعيدين بالكلية لأرقى الجامعات العالمية والموصى بها للحصول على درجتي الماجسير والدكتوراة ومن ثم الرجوع للكلية لإثرائها بخبراتهم.
حصلت كلية التمريض على الاعتماد الأكاديمي الوطني الكامل وهو من الأمور المحفزة لمزيد من التميز بالمستقبل
أخيرا وليس آخرا أدعوكم لتكونوا جزءاً من مهنة التمريض المليئة بالمحفزات والفرص وجزءاً من جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل متمثلة بكلية التمريض

د. فريال القحطاني

عميدة كلية التمريض