خريجي سنة 2019

دانية عبدالله الثنيان، خريجة الدفعة الخامسة من قسم التغذية العلاجية بتقدير ممتاز مع مرتبة الشرف والطالبة المثالية لكلية العلوم الطبية التطبيقية  لعام ٢٠١٨ بفضل الله، حصلت على فرصة تدريب بعد السنة الثالثة في مستشفى الهيئة الملكية بالجبيل مما هيأني قبل سنة الامتياز والتي أتاحت لي اكتساب مهارات متنوعة والاستفادة من الخبرات في مجال التغذية العلاجية في ثلاثة مستشفيات عريقة في مدن متفرقة في المنطقة الشرقية ، وبالرغم من أن سنة الامتياز صادفت تفشي وباء COVID-19 إلا أن الجامعة كان لها الدور الكبير في الأخذ بأيدينا لتخطي تلك الأزمة وهذا بفضل الله ثم بفضل القائمين على القسم من إدارة وأعضاء هيئة تدريس.. فلهم مني كل الشكل والعرفان.

دانية عبدالله الثنيان

البريد الإلكتروني:  Danyah.th@gmail.com


تخرجت من قسم التغذية العلاجية بمرتبة الشرف الأولى عام 2019 وكلي فخربانتمائي لهذا القسم وهذا التخصص. إنّ المعارف و المهارات التي اكتسبتها خلال مسيرتي الدراسية ساهمت بشكل فعال في تطوير أدائي وتميزي أثناء فترة التدريب. ممتنة لجميع طاقم القسم و أعضاء هيئة التدريس لما بذلوه معنا من جهود طيلة هذه السنوات ، وهذا بدوره ساعدني في توسيع آفاقي ومداركي في علم التغذية العلاجية وفي مجال البحث العلمي. أطمح أن أكون عضو فعال في خدمة مجتمعي بهذا العلم وأسأل الله أن ينفعني وينفع بي.

هبة حمود

البريد الإلكتروني: Heb.homoud@gmail.co


رغد الزين خريجة تغذية علاجية، حصلتُ على لقب درة كلية العلوم الطبية التطبيقية في عام ٢٠١٨ بفضل الله. و في عام ٢٠٢٠ أكملتُ سنة التدريب في ثلاث من أقوى مستشفيات المنطقة الشرقية أدركتُ خلالها أهمية التغذية كونها تلعب دوراً أساسياً وفعالاً في الوقاية من الأمراض و رفع مستوى الحالة الصحية للمرضى. تعلمتُ تحت أيدي أعضاء هيئة تدريس جمعوا بين العلم والمعرفة وحسن الخلق مما ساعدني على التطور في المجال العلمي والبحثي وتخرجي بتقدير ممتاز مع مرتبة الشرف. أسأل الله أن يمنَّ علي برد هذا الجميل لتمثيل القسم و الجامعة أحسن تمثيل في المستقبل القريب.

رغد ناصر الزين

البريد الإلكتروني: Ragad.N.Alzain@gmail.com

خريجي سنة 2018

أعمل حالياً كأخصائية تغذية علاجية في مستشفى جونز هوبكنز أرامكو الطبي.
أنا ممتنة جداً كوني خريجة تخصص مهم مكنني أن أكون جزءاً من منظومة الرعاية الطبية للمرضى، و كل يوم أزداد حباً لمهنتي و تخصصي الذي لا حدود له. أطمح دائما لكسب المزيد من المهارات و المعارف التي تمكنني من ترك بصمة تميز و إبداع في مجال التغذية العلاجية ولطالما كان تخصص تغذية الأطفال شغفي الذي أطمح إليه. أشكر جميع من ساعدني على الوصول لما أنا عليه اليوم و أتمنى أن أكون عند حسن ظن الجميع بي.
نعيمة الدرويش
البريد الإلكتروني: Naimah.aldarwish@jhah.com
 

أنا سِهام، من خريجات قسم التغذية السريرية، حالياً طالبة ماجستير في جامعة الملك سعود. فخورة جداً بكوني خريجة هذا القسم العظيم وهذا التخصص الأكثر من رائع، والذي كان من احد طموحاتي ان اتخصصه ولله الحمد.

الشغف وحُب المجال مهما كان يجعلك شخص مُبدع ومتميز، تم تكريمي عدة مرات خلال دراستي، وقد تخرجت بمرتبة الشرف الأولى بعد توفيق الله. إستفدت من التخصص الكثير وتعرَّفت على زميلات وأعضاء هيئة تدريس متميزين.

 مُحِّبّه جداً لمجال البحث العلمي، التعليم، توعية وتثقيف المجتمع ولذلك انشأت موقع شخصي أدوّن به مواضيع في مجال التغذية وغيرها من إهتماماتي..

أسعى بأن أفيد شريحه كبيرة من المجتمع بأن يحسّنوا من صحتهم، وان أضَّع بصمه وأثر طيّب في كل مكان انتمي إليه.

سهام حسن اليامي

البريد الإلكتروني:  Al.sehamm@gmail.com 


في الوقت الحاضر , أعمل مجال البحث العلمي بجانب عملي الخاص كأخصائية تغذية علاجية . كونك أخصائي تغذية علاجية , لديك تأثير كبير على مجال البحث العلمي في مختلف الجوانب . كونك طالب في قسم التغذية العلاجية , سيقوم القسم بتأسيسك وتطويرك وتشجيعك على القيام بالأبحاث العلمية المتعلقة بالتغذية.
بعد تخرجي , بذلت قصارى جهدي لتطوير نفسي في هذا المجال ( كباحثة أكاديمية في مجال تغذية ). كانوا أعضاء هيئة التدريس في القسم أهم داعم لي , رحبوا بي في أي وقت لأي موضوع بحثي دون أي قيود . زودوني بآرائهم وبدعمهم ومساعدتهم  للوصول إلى هذا المستوى من الخبرة في مجال البحث العلمي . ممتنة للغاية لأعضاء هيئة تدريس القسم لإعطائي الفرصة لأكون جزءاً من فريقهم في إعداد الأوراق العلمية, لدي الأن ثلاث أبحاث علمية منشورة في مجلات علمية مرموقة بالإضافة إلى ثلاث أوراق علمية تحت المراجعة للنشر .
ختاماً , أن تكون باحث علمي ليس بالشيء الصعب أو السهل . إنه شيء مرهون بشغفك وعملك الجاد بشكل مستمر  على تطوير مهاراتك من خلال الدورات وورش العمل حتى لو كانت مرتبطة بالتحليل الإحصائي.
هدفي هو إيصال صوتي لأكبر عدد ممكن من الأشخاص ورفع اكتشاف جديد من الممكن أن يساعد المرضى ويقلل من معناتهم .
ولاية آل عمار
البريد الإلكتروني: alammar.welayah@gmail.com

خريجي سنة 2017

حاليا طالبة ماجستير في تخصص التغذية العلاجية والصحة العامة بكلية لندن الجامعية

طموحي: تحقيق الرعاية الصحية التغذوية المثلى للمجتمع السعودي وللمقيمين بما بتناسب مع رؤية المملكة 2030

  العنود الجناحي

البريد الإلكتروني: alanood.aljanahi@gmail.com


خريجة تخصص التغذية العلاجية سنة ٢٠١٧- الدفعة الثالثة، خبرة سابقة كأخصائية تغذية علاجية بمركز جونز هوبكنز أرامكو الطبي. 

 حاليًا أعمل كمعيدة في قسم التغذية العلاجية بجامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل. 

 أهدافي و طموحاتي: 

  •  تحقيق أفضل رعاية تغذوية ممكنة للمرضى و ذويهم. 
  •  المشاركة الفعالة في إقامة الأبحاث المتعلقة بعلم التغذية على عينات من مجتمعنا للحصول على نتائج تساعد أخصائيين التغذية و فريق الرعاية الصحية على تقديم الرعاية المثلى المبنية على الحقائق العلمية. 
  •  المساهمة في إيجاد حل جذري للحد من مستوى السمنة عند الأطفال و البالغين في المجتمع و خفض انتشار الأمراض المزمنة كالسكري و الضغط و التي تؤثر بشكل كبير على جودة حياة المرضى و تزيد من تكاليف العلاج.  

رزان القرني

البريد الإلكتروني: raaalgarni@iau.edu.sa

خريجي سنة 2016

اسمي سارة الشريم ، خريجة عام 2016 والطالبة المثالية في العام نفسه. حاليا ، أعمل أخصائي تغذية سريرية في مستشفى القوات المسلحة بقاعدة الملك عبد العزيز الجوية بالظهران.  سعيدة كوني تخرجت من قسم التغذية السريرية لأنه أعدنا للجانب العلاجي من خلال التركيز على التفكير النقدي إلى جانب الممارسة الصحية القائمة على الأدلة والبراهين . أشعر بالامتنان لرؤية قسمنا ينمو ويزدهر سواء كان ذلك بين الأقسام المختلفة أو رد الجميل لمجتمعنا من خلال العمل التطوعي. أشكر القسم على كل شيء قدمه لنا وأتمنى له المزيد من التطور والنجاح

سارة عبداللطيف الشريم

البريد الإلكتروني: sara.s@afhkaab.com.sa


أنا حصّه، أحب البساطة والعفوية وعدم التكلُّف وَ أكره النفاق والأنانية وعدم الوضوح، يُقال إني شخص مُنظم وفيّ مُخلص وسريع الانفعال. تخرجت عام ٢٠١٦ م، و قد كنت الطالبة المثالية لقسمي الحبيب لعام ٢٠١٥ م. طمحت للإعادة والرجوع لقسم التغذية العلاجية كزميلة للأفاضل اساتذتي وقد مَنَّ الله عليّ بذلك عام ٢٠١٨ فـ لله حمداً وشكراً كثيراً طيباً مباركاً فيه. سنوات الجامعة هِيَ حِصَّةٌ من عمري وفترة لتشكيل نسبة كبيرة من شخصيتي.. مُمتنة لعائلتي، لزميلات التخصص، لأساتذتي ولكل من دعى ليّ بالخير والتوفيق. أسعى أنْ أكون صاحبة أثر وسمعة جيدة، قدوة حسنة، وأن أكون عند حسن ظن كل مَنْ رأى فيني بذرة طيبة وشيء مُختلف.

حصة محمد التويجري

البريد الإلكتروني: hmaaltwejry@iau.edu.sa


فيَ جلوي المطيري , تخرجت من قسم التغذية العلاجية من جامعة الإمام عبد الرحمن بن فيصل عام 2016. التحقت بمستشفى المواساة بالدمام , من خلال مسيرتي المهنية اكتسبت العديد من الخبرات القيمة والمهارات العملية وتم بفضل الله المشاركة في تأسيس عيادة التغذية العلاجية بقسم العيادات الخارجية .أطمح للارتقاء بعلم التغذية العلاجية وتحقيق الأهداف الصحية على مستوى الفرد والمجتمع. الشكر موصول لجامعتي ولقسم التغذية العلاجية ولكل من زادني علماُ ونوراً , نسعى لأن نمثلكم خير تمثيل وأن نكون جزء يُفخر به.

في جلوي المطيري

البريد الإلكتروني:  fay.mutairi@kfsh.med.sa

خريجي سنة 2015

قسم التغذية العلاجية مكّنني من تقوية الجانب البحثي والأكاديمي، أشعر بالفخر كوني عضوة في هذه المنظومة سريعة التحوّل. هدفنا هو تخريج كفاءات متميزة لتحقيق أعلى المعايير على الصعيد الشخصي والمهني

هيا فهد الحملي

البريد الإلكتروني: hfalhmly@iau.edu.sa


في ابراهيم الباحسين ، أخصائية تغذية علاجية في مستشفى الملك فهد الجامعي/ الخبر . كنت احد خريجات الدفعة الأولى لقسم التغذية العلاجية في جامعه الامام عبدالرحمن بن فيصل، بعد 5 سنوات من الاجتهاد والتخرج مع مرتبه الشرف الأولى تطوعت للعمل في مركز السمنة مع الدكتور احمد القرزعي ومن ثم ولله الحمد حصلت على فرصه وظيفيه في مستشفى الملك فهد الجامعي ، عملت كأخصائية تغذيه اطفال وبالرغم انه لم يكن يسبق لي التفكير في التخصص بهذا المجال ، ولكن بمجرد دخولي ادركت انه عالم كبير ذو مجالات متعدد هو التعمق به امر ممتع جدا ، ولكن ذلك لم يجعلني ابتعد عن المجال الذي طالما احببته خلال ايام دراستي وهو " التغذية الأنبوبية للكبار " لذا عملت على الاشراف لتغذيه المرضى الذين لهم مدى طويل في المشفى وارى انه احد امتع المجالات التغذية كما انني احد رؤساء اللجان في الجمعية السعودية للتغذية العلاجية بالمنطقة الشرقية .التغذية العلاجية تخصص ذو مجالات متعددة وباب الإبداع به مفتوح دائما ، ادراكك لجميع المجالات خلال سنه التدريب امر مهم جدا لتحديد مجال اهتمامك .

في ابراهيم الباحسين

البريد الإلكتروني: fibahussain@iau.edu.sa

تاريخ النشر : 02 سبتمبر 2019
تاريخ آخر تحديث : 18 نوفمبر 2020