أهلا بكم في موقع كلية الصيدلة الإكلينيكية بجامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل. 

منذ تأسيس الكلية في عام ٢٠١٢ وقبول أول دفعة من الطلاب والطالبات في عام ٢٠١٣، والكلية تسعى "للتميز والريادة في تعليم الممارسة الصيدلية والخدمات الصيدلانية والبحث العلمي". ومن أجل تحقيق ذلك، تضافرت الجهود "لتقديم تعليم صيدلي وبحثي عالي الجودة لخدمة المرضى والمجتمع" آخذين في الاعتبار أهمية المساواة كقيمة أساسية في التعامل بين كافة منسوبي الكلية من أعضاء هيئة تدريس وفنيين وموظفين وطلبة. كما اهتمت الكلية بالتأكيد على روح العمل الجماعي كركيزة لتحقيق أهداف الكلية على كافة الأصعدة التعليمية والإدارية.  كما تم التركيز على الأفكار الإبداعية لدى منسوبي الكلية وطلابها في تحقيق الأهداف وتطويع تلك الأفكار كجزء من مسؤوليتنا تجاه المجتمع. 

تقدم الكلية برنامج البكالوريوس في الصيدلة الإكلينيكية – دكتور صيدلي بسنواته الستة، من خلال خطة دراسية تتميز بالتنوع والموازنة بين كافة مجالات الصيدلة مع التركيز على الجانب العلاجي (الإكلينيكي) في السنتين الرابعة والخامسة، متبوعة بالسنة السادسة المخصصة بالكامل للتدريب الإكلينيكي. وبذلك يصبح خريج البرنامج مهيئاً بشكل كامل للعمل في كافة مجالات مهنة الصيدلة مثل المستشفيات والمصانع الدوائية وصيدليات المجتمع ومراكز السموم ومراقبة الأدوية والمراكز البحثية وغيرها. 

كما تعمل الكلية على إعداد برامج للدراسات العليا في مجالات مثل الصيدلة الإكلينيكية والعلوم الصيدلية والرقابة والجودة الدوائية نظرا لحاجة المنطقة لمثل هذه البرامج. ولا شك أن الكلية قادرة – بإذن الله - بما لديها من كفاءات علمية مؤهلة ومعامل بحثية على أحدث مستوى من تقديم هذه البرامج قريبا بإذن الله. 

وقد نجحت الكلية في عقد اتفاقيات وشراكات محلية تهدف إلى دعم العملية التعليمية في الكلية، والقيام بأبحاث علمية مشتركة، وتقديم خدمات مجتمعية. والعمل قائم على توسيع دائرة هذه الشراكات لتشمل جهات إقليمية ودولية. 

ولا شك أن الكلية تسعى دائما للتطوير والتحسين، لذا نسعد بمقترحاتكم وبتواصلكم معنا لما فيه مصلحة الكلية. 

حياكم الله. 

أخوكم

أ.د. عاصم بن عبدالرحمن الأنصاري

عميد كلية الصيدلة الإكلينيكية 

 

تاريخ النشر : 19 أكتوبر 2020
تاريخ آخر تحديث : 26 يوليو 2021