باسم أعضاء الكلية، يسرني أن أرحب بكم في الموقع الإلكتروني لكلية علوم الحاسب وتقنية المعلومات بجامعة الإمام عبد الرحمن بن فيصل. حيث تقدم الكلية تعليم عالية الجودة على مستوى عالمي منذ عام 2010 لتلبية الاحتياجات الاستراتيجية للقوى العاملة في المملكة العربية السعودية.
من خلال الخطة الاستراتيجية ، تهدف الكلية أن تكون رائدة على مستوى عالمي تُخرج جيل واعد في مجال علوم الحاسب يساهم في تطوير ونقل التقنية ومصدر رئيسي للأبحاث والابتكارات لدعم وتنمية اقتصاد المعرفة في القطاع الخاص والحكومي. وذلك بتوفير بيئة تعليم وتعلم ملهمة لملكة القيادة والمعايير السامية والقيم، والجودة والإبداع والعمل الجماعي والتعلم المستدام والشعور القوي بدورهم المهني المستقبلي. وتولي الكلية الشراكة المجتمعية اولوية، حيث انها سباقه في خدمة المجتمع من خلال طرح برامج توعوية ودورات متخصصة تستهدف الفئات ذات الصلة وتشمل تقديم الاستشارات والدراسات اللازمة لهم.

لتحقيق تلك الاهداف، تملك الكلية كوادر ونخبة من أعضاء هيئة التدريس والموظفين لقيادة هذا الصرح العلمي التقني متحدياً ومنافساً لبرامج عالمية، ليكون خريجيها الطلبة مميزين ومبدعين بإذن الله تعالى لسوق عمل واعد. حيث أن الكلية استقطبت وبحرص عالٍ كفاءات أكاديمية في مجال البحث العلمي وطرق التدريس الحديثة بالإضافة الى انتقاء موظفين أكفاء على قدر من المسئولية والمعرفة.

تمنح الكلية درجة البكالوريوس في ثلاثة تخصصات وهي علوم الحاسب الآلي ونظم المعلومات الحاسوبية والأمن السيبراني والتحري الرقمي، وتقدم الكلية برنامج ماجستير علوم الحاسب الآلي في مرحلة الدراسات العليا. ولمواكبة المستجدات ومتطلبات سوق العمل المحلي والعالمي، تسعى الكلية لتجديد برامجها الدراسية المختلفة في الأقسام العلمية بناء على تغذية راجعة من سوق العمل والخريجين والطلاب الحاليين وبشكل مستمر عن طريق تطبيق معايير الجودة والاعتماد الأكاديمي المحلي (NCAAA) والدولي (ABET) للارتقاء بمستوى جودة مخرجاتها التعليمية.
نتمنى لكم تصفح ثري للموقع الإلكتروني لتعرف على برامجنا، البحوث، وأعضاء هيئة التدريس. للاستفسار يمكن التواصل على البريد الإلكتروني: amalmuhaideb@iau.edu.sa

د. عبدالله بن محمد المهيدب
عميد كلية علوم الحاسب وتقنية المعلومات