إن كليتنا للصحة العامة هي احدى كليات المسار الصحي بجامعة الإمام عبد الرحمن بن فيصل والتي هي واحدة من أكبر الجامعات في دول مجلس التعاون الخليجي. إن هدفنا هو توفير التميز في التدريب العلمي والمهني لتطوير قوة عاملة تجابه تحديات ومتطلبات الرعاية الصحية في المملكة من خلال البحث والتعليم.  نحن نعمل على أن نتوائم مع أهداف المملكة لرؤية 2030 لزيادة متوسط العمر المتوقع من 74 عام إلى 80 عام، وكذلك زيادة مشاركة المرأة في القوة العاملة من 22% إلى 30%، وكذلك لخفض نسبة البطالة من 11.6 % إلى 7 % وكذلك رفع وضعنا الحالي من 36 في (2019) إلى العشرة دول الأوائل على مقياس التنافسية العالمي.

إن أعضاء هيئة التدريس لدى كليتنا ذو خلفيات متنوعة يظهرون التميز والإبتكار في التدريس لتقديم تجربة تعليمية تفاعلية ونابضة بالحياة. إنهم مشهورون بأبحاثهم في إدارة الرعاية الصحية، إدارة المعلومات الصحية، المعلوماتية الصحية والصحة الرقمية، التثقيف الصحي والترويج، علم الأوبئة، السياسة الصحية، سلامة الغذاء وتلوث الهواء. 

 نحن نقدر ونؤكد على أهمية الأبحاث المتطورة. نحن نقوم بتدريب طلابنا على إجراء ابحاث مسؤولة أخلاقياً تقوم بمعالجة الأسئلة المؤثرة وتزويدهم بفرص متمهلة لكي ينخرطوا في البحث وذلك من خلال مشاريع أبحاث تخرج خاضعة للإشراف. كما نقدم كذلك تجارب فترات إمتياز عملية وذات مغزى وذلك من خلال الشراكة مع المستشفيات المحلية والمنظمات الحكومية والمنظمات الغير حكومية. كما نؤكد كذلك على قيمة وأهمية التطوير المهني والتوجيه لكي نضع خريجينا على طريق بداية حياتهم المهنية الإنتاجية وتدريب الجيل القادم من الطلاب.

 نحن نقدر الجهود التعاونية التي تضمن بأن أعضاء هيئة التدريس وطلبة وخريجي كلية الصحة العامة قد تم إثراؤهم من خلال تجاربهم العملية وخبراتهم في جامعة الإمام عبد الرحمن بن فيصل لكي يتطلعوا ويكرسوا وينجزوا. معاً نستمر في البناء والعمل نحو التميز في أبحاث الصحة العامة والتعليم.         

 

د. هناء محمد الحارثي

عميدة كلية الصحة العامة

تاريخ النشر : 26 أبريل 2017
تاريخ آخر تحديث : 27 يناير 2021