السلام عليكم ورحمة الله وبركاته     

تحية طيبة للجميع، ومرحباً بكم في كلية الصحة العامة بجامعة الإمام عبد الرحمن بن فيصل.                   

     تشهد المملكة تحولات ونقلات نوعية متسارعة في شتى المجالات، وحراك غير معهود وسباق مع الزمن، فعلى مستوى التعليم أولت القيادة -حفظها الله- اهتماماً كبيراً وبالغاً وخصصت ميزانية ضخمة من أجل التطوير وخلق بيئة تعليمية راقية ذات كفاءة عالية، ورسمت رؤية المملكة 2030 الصورة الواضحة وحددت المسار فيما يخص الجانب التعليمي، ونحن نعمل جاهدين لتحقيق ماورد في هذه الرؤية الطموحة.

     تحرص كلية الصحة العامة - بدعم واهتمام من إدارة الجامعة وعلى رأسها معالي مدير الجامعة - على إيجاد بيئة تعليمية متميزة ومثالية واحترافية لطلابها وطالبتها، وأن تكون قادرة بمشيئة الله على تطوير وتخريج كوادر وطنية في مهن الصحة العامة المختلفة وذلك عن طريق البرامج الأكاديمية النموذجية والبحوث العلمية والتركيز على برامج التدريب العملية، والقدرة على تحمل المسؤولية الصحية الاجتماعية والأخلاقية.

     تقع كلية الصحة العامة في مجمع الكليات الصحية مما يجعلها بيئة مثالية، وتمنح الكلية درجة البكالوريوس في ثلاث تخصصات (صحة البيئة - إدارة وتقنية المعلومات الصحية - الصحة العامة) بالإضافة إلى درجة الماجستير في (الصحة العامة - صحة البيئة - العلوم في جودة الرعاية الصحية وسلامة المرضى). وبرنامج الدبلوم العالي في سلامة وجودة الغذاء.

     نسأل الله عز وجل، أن تكون هذه الكلية منارة للعلم وللتقدم العلمي في المجال الصحي، ومساهمة في تقديم العديد من الاستشارات التطويرية للقطاعات الصحية الحكومية والأهلية، إيماناً منها بأهمية التواصل مع مثل هذه الجهات لما فيه المصلحة العامة، وأن تكون رائدة خدمة المجتمع في بلادنا الغالية.

 

د. تركي بن مشهور العنزي

عميد كلية الصحة العامة