يطيب لي أن أرحب بكم في كلية الصحة العامة في جامعة الإمام عبد الرحمن بن فيصل وانطلاقاً من الدعم اللامحدود من لدن إدارة الجامعة وعلى رأسها معالي مدير الجامعة، تحرص كلية الصحة العامة على إيجاد البيئة التعليمية ذو النوعية العالية لطلابها وطالبتها وتقع كلية الصحة العامة في مجمع الكليات الصحية مما يجعلها بيئة مثالية ذو احترافية متعددة.

وتمنح الكلية درجة البكالوريوس في ثلاثة تخصصات وهي صحة البيئة وإدارة وتقنية المعلومات الصحية والصحة العامة. بالإضافة إلى درجتي ماجستير العلوم في الصحة العامة وجودة الرعاية الصحية وسلامة المرضى. كما تسعى الكلية في المستقبل القريب لفتح برامج دراسات عليا جديده مثل برنامج ماجستير العلوم في صحة البيئة بالإضافة الى برنامج الدبلوم العالي في سلامة وجودة الغذاء.

وتهتم كلية الصحة العامة بتوفير بيئة أكاديمية متميزة ترتقي بالكلية وتضعها في مصاف المؤسسات التعليمية محلياً وإقليمياً لتصبح قادرة بمشيئة الله على تطوير وتخريج كوادر في مهن الصحة العامة المختلفة وذلك عن طريق البرامج الأكاديمية النموذجية، وايضاً البحث العلمي من خلال فتح قنوات التواصل والتفاعل مع القطاعات الصحية والخدماتية للسير معا لتلبية الاحتياجات المتنامية لخدمة سكان المملكة في الرعاية الصحية المتغيرة. ولذا نطمح لإعداد طلابنا وطالباتنا لمواجهة هذا التحدي من خلال التركيز على برنامج التدريب العملي وغرس مفاهيم التعلم مدى الحياة، والتفكير الناقد والقيادة والقدرة على تحمل المسؤولية الصحية الاجتماعية والأخلاقية.

نسأل الله عز وجل، أن تكون هذه الكلية منارة للتقدم العلمي في المجال الصحي والمساهمة في تقديم العديد من الاستشارات التطويرية للقطاعات الصحية الحكومية والأهلية إيماناً منها بأهمية التواصل مع مثل هذه الجهات لما فيه المصلحة العامة وأن تكون رافده من روافد خدمة المجتمع في بلادنا الغالية.

وختاماَ أسأل الله لنا التوفيق

د. تركي بن مشهور العنزي
عميد كلية الصحة العامة