عيادة الرعاية الصحية الأولية بالخبر

تتبع هذه العيادة قسم طب الأسرة والمجتمع. وقد بدأت العمل في عام 1982م لتدريب طلاب الطب، وأطباء الامتياز، وطلاب الدراسات العليا في مجال الرعاية الصحية الأولية. كما تعد أيضا مركزاً لأعمال البحوث، وأنشطتها المتعلقة بطب المجتمع لطلاب الدراسات العليا الملتحقين ببرنامج الزمالة في طب الأسرة والمجتمع، ويعد هذا البرنامج الأول من نوعه للتخصصات الطبية.
وبالإضافة إلى توفير فرص التدريب، فإن هذا المركز يقدم خدمات رعاية صحية شاملة، مع اهتمام وتركيز خاص ببرنامج صحة الأمومة والطفولة. وتخضع جميع العيادات بهذا المركز للإشراف المباشر لأعضاء هيئة التدريس بقسم طب الأسرة والمجتمع البالغ عددهم  حاليا (15) عضواً. ويتم تحويل المرضى الذين تتطلب حالاتهم فحوصات أو معالجة خاصة إلى مستشفى الملك فهد الجامعي بالخبر؛ لإجراء اللازم لهم ومتابعتهم. وقد تم تجهيز هذه العيادة بأحدث الأجهزة والوسائل السمعية والبصرية، وأجهزة الحاسب الآلي للأنشطة الدراسية والبحوث. ويبلغ معدل المراجعين في العام 14293 مراجعاً.
 

العيادة الخاصة

هذه العيادة مخصصة لتقديم العلاج والرعاية الطبية لمنسوبي قصر صاحب السمو الملكي أمير المنطقة الشرقية، وقصر صاحب السمو نائب أمير المنطقة الشرقية. ويعمل بهذه العيادة طبيب واحد وممرضة واحدة، ويقوم الطبيب بتحويل الحالات التي تحتاج إلى استشارة طبية إلى العيادات الخارجية بالمستشفى. ويبلغ معدل عدد المستفيدين من هذه العيادة في العام (4089) مريضاً، بمعدل 14 مراجعاً يوميا.

عيادة منسوبي الجامعة بفرع الدمام

تقوم هذه العيادة بتقديم خدماتها الطبية لمنسوبي الجامعة بالدمام من أعضاء هيئة التدريس، والطلاب، والموظفين، وأسرهم. وتقوم العيادة بتحويل الحالات التي تحتاج إلى استشارة طبية إلى العيادات الخارجية بالمستشفى. ويبلغ معدل عدد مراجعي هذه العيادة هذا العام (2490) مريضاً، وبلغ المعدل اليومي للمراجعين (9) مراجعين.