المقدمة

نرحب بك في مركز الإرشاد الجامعي لجامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل!
شكراً لمرورك على صفحة المركز، نحن هنا من أجل خدمتكز كمتخصصين، نحن جادون في تقديم خدمات رفيعة المستوى.
أعضاء مركزنا مدربون تدريباً عالي المستوى على تقديم المساعدة لك، بدءاً من الأمور المتعلقة بالتكيف ووصولاً إلى الاضطرابات النفسية.
نرجو أن تمنحنا بعض دقائق من وقتك لتلقي نظرة على موقعنا الإلكتروني وتتعرف على فريق العمل وسياساتنا وما نقدمه من خدمات.
نتطلع للقائك!

الرؤية

أن نقدم للمجتمع الجامعي خدمة شاملة رفيعة المستوى لتطوير القدرات وتنمية مهارات تعلم دائمة بكفاءة عالية الجودة تحقق التميز محلياً وإقليمياً وعالمياً.

الرسالة

يسعى مركز الإرشاد الجامعي لتقديم خدمات صحة نفسية رفيعة المستوى تدعم اهتمامات الطلاب الأكاديمية والنمائية والنفسية والشخصية والاجتماعية. لتحقيق ذلك يقدم مركز الإرشاد خدمات الإرشاد الفردي، والإرشاد الجمعي، والإرشاد الأكاديمي، والإرشاد المهني، وخدمات الطوارئ والتدخل وقت الأزمات، وبرامج التوعية، والتقييم النفسي، والاستشارات النفسية. فريق العمل على اطلاع مستمر بأحدث طرق ممارسة الإرشاد ونتائج البحوث في المجال الإرشادي، ويقدمون أعمالاً بحثية تسهم في تحسين البيئة الجامعية.

القيم

بيئة تنظيمية صحية: يتعهد فريق العمل بمركز الإرشاد الجامعي بتوفير بيئة تنظيمية صحية تتسم بالتواصل الصادق المباشر المفعم بالاحترام، وحل الصراعات بطرق ملائمة. لذا فنحن نسعى جاهدين لإيجاد مجتمع داعم يحترم الأفراد بهدف تحقيق التوازن في حياتهم الشخصية والعملية.

التنوع: يسعى مركز الإرشاد الجامعي لتوفير بيئة متقبلة وآمنة وداعمة لجميع طلاب الجامعة وكلياتها والعاملين فيها. لذا نسعى لدعم مجتمع جامعي متنوع يتسم بالأمان والشمولية والاحترام.

الخصوصية: يثمِّن مركز الإرشاد الجامعي حق الطلاب في السرية والحفاظ على معلوماتهم بأقصى درجات الخصوصية. تتسق إجراءاتنا مع الأسس المهنية والأخلاقية التي يقرها دليل السياسات الخاص بالمركز.

السعي إلى التميز: يسعى مركز الإرشاد لتقديم خدمات رفيعة المستوى. نحن نلتزم بأسمى المعايير الأخلاقية والمهنية، ونساير التطور الحادث في المجال، ونسعى لأن نظل مواكبين للأبحاث والتطورات المتصلة بممارسات الصحة النفسية ومستجداتها.

التعاون: يثمن مركز الإرشاد أوجه التعاون في الجامعة، وعمادة شئون الطلاب ووكالة الشئون الأكاديمية والمجتمع. نسعى للمشاركة وفرص العمل الجماعي في سبيل تقديم خدمات أفضل لطلاب الجامعة وكلياتها والعاملين فيها.

أهداف مركز الإرشاد الجامعي

  • أن نقدم لجميع طلبة جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل وكلياتها والعاملين بها، والمجتمع المحيط خدمة شاملة رفيعة المستوى من أجل أن نطور قدراتهم وننمي لديهم مهارات تعلم دائمة.
  • أن نؤدي دوراً وقائياً في مساعدة الطلاب على تحديد وتعلم المهارات التي ستساعدهم على تحقيق أهدافهم التعليمية والحياتية بصورة فعالة.
  • أن ندعم ونحسن النمو والتطور الصحي للطلاب من خلال تقديم الاستشارات لهم إلى جانب توعية المجتمع الجامعي.
  • أن نوفر بيئة آمنة للطلاب ونقوم بدور يسهم في تحقيق البيئة الجامعية الآمنة.