الرؤية

يسعى برنامج رياض الأطفال لأن يصبح رائدًا على المستويين: المحلي والدولي؛ ليواكب التطورات المستحدثة التي تحقق تطلعات المجتمع.

الرسالة

إعداد معلمات متخصصات في مجال رياض الأطفال، ودور الحضانة، أو برامج الأطفال المرئية والمسموعة، وفي نوادي الأطفال، ومكتبات الأطفال، وتشجيع الدراسات العلمية في مجال رياض الأطفال، ويتم ذلك من خلال برامج القسم المختلفة على مستوى مرحلة البكالوريوس والدراسات العليا، وما يمتلكه القسم من إمكانيات مادية وبشرية.

الأهداف

  • إعداد معلمات مؤهلات للتدريس في مرحلة رياض الأطفال، وتأهيل كوادر بشرية للتعليم الجامعي في التخصص و البحث العلمي.
  • السعي لإحداث نقلة نوعية في: إعداد معلمة متوافقة مع نمو الأطفال جسميًا وعقليًا ونفسيًا واجتماعيًا وانفعاليًا؛ وذلك من خلال خبرات تترجم النظرية إلى تطبيق عملي، وشراكة فاعلة بين مدارس التعليم العام المتميزة والجامعة.
  • بناء برنامج متميز مبني على الخبرة التطبيقية العملية بالشراكة مع مدارس رائدة ومتميزة ؛توفر للمعلمة – الطالبة بيئة فعالة للمشاهدة والملاحظة في السنة الأولى ، والدعم من إدارة المدرسة والتطبيق العملي الميداني في السنوات التالية من البرنامج، بما يزيد من معارفها وينمي مهاراتها .
  • استخدام أفضل الممارسات التربوية، والتي تضمن لجميع عناصر العملية التعليمية (الطفل, الروضة, المنهج, المجتمع) تحقيق متطلبات القرن الواحد والعشرين وبناء جيل جديد تتوافر لديه الكثير من مهارات التحليل والتفكير ،والابتكار والإبداع والتطبيق ، والتعامل التقني وغيرها من المهارات التي حددها الإطار الوطني لخريجات البكالوريوس بما يتناسب مع روح العصر المتغيرة .
  • السعي للاعتماد الأكاديمي للبرنامج محليًا وعالميًا.

معلومات الاتصال بقسم الطفولة المبكرة

بريد إلكتروني: cedd.kin@iau.edu.sa

هاتف: 3337012

تاريخ النشر : 03 يونيو 2014
تاريخ آخر تحديث : 09 يناير 2022