قسم الرياضيات

يسعى القسم إلى تنمية القدرة على التفكير المنطقي، والتحليل، والاستنتاج، والمهارات البحثية العلمية في علوم الرياضيات بالشكل الذي يكفل تخريج كوادر متميزة ومؤهلة تأهيلاً رياضياً من حملة البكالوريوس، والماجستير، والدكتوراة التي تسهم في التطوير العلمي والتقني للوطن.

قسم الكيمياء

 يعد قسم الكيمياء جزءا من المنظومة التعليمية العملية في كلية العلوم، ويقوم بتدريس مقررات دراسية في خمسة فروع؛ هي : الكيمياء العضوية، والكيمياء غير العضوية، والكيمياء الفيزيائية، والكيمياء الحيوية، والكيمياء التحليلية، وكلها  تهدف إلى إعداد متخصصات ذوات كفاءات متميزة في تخصص الكيمياء وتخريجهن؛ من أجل تلبية احتياجات المجتمع في المجالات العلمية ذات الصلة.

قسم الفيزياء

يعد تخصص الفيزياء من أهم التخصصات الأكاديمية في مجال العلوم، ولا غنى عنه في جميع التخصصات الهندسية و الطبية وغيرها؛ حيث يمكن لخريج الفيزياء أن يلعب دورا مهما في مجالات عدة سواء أكانت تعليمية، أم مهنية، أم بحثية.

قسم علم الأحياء

يُعد علم الأحياء من العلوم المهمة في حياتنا؛ نظرا لتطبيقاته المختلفة في شتى نواحي الحياة. ولقد رُوعي في الخطط الدراسية أن تكون مفردات المناهج وفق أحدث المعلومات العلمية المستقاة من المراجع الحديثة، وأن تتماشى مع احتياجات سوق العمل ومتطلباته حيث تتيح للخريجين العمل في العديد من المجالات. 

تاريخ النشر : 07 أبريل 2014
تاريخ آخر تحديث : 24 أبريل 2019
المشاهدات : 573