تعليمات تسجيل المقررات الدراسية والجدول الدراسي للفصل الدراسي الأول 1440-1441هـ بكلية الدراسات التطبيقية وخدمة المجتمع

أخي الطالب/أختي الطالبة، عليك قراءة التعليمات التالية بعناية والتقيد بها عند تسجيل مقرراتك الدراسية للفصل الدراسي الأول  1440-1441 هـ والذي يبدأ في يوم 2 محرم 1441هـ الموافق 1 سبتمبر 2019م:
  • لمساعدتكم في تسجيل المقررات – دون وجود أي تعارض- ثم تصميم مجموعة من الجداول الارشادية لكل مستوى دراسي. لذا على الطالب الالتزام بجدول واحد فقط من تلك الجداول الارشادية لمستواه الدراسي , مثال: اذا قمت بتسجيل الشعبة رقم (201) في المقرر  (أ) فان النظام لن يقبل منك بعدها تسجيل أي شعبه في مقررات اخرى لا تحمل نفس رقم الشعبة  (201) ..
    انظر الجداول الارشادية لمستواك > 

:طلاب وطالبات المستوى الأول (في الفصل الثاني 1439-1440) ومنتقلون للمستوى الثاني

  • الطلاب الناجحون في جميع المقررات يحق لهم تسجيل جميع مقررات المستوى الثاني.
  • الطلاب الذين لم يتجاوزوا مقررين أو أكثر عليهم تسجيل مقررات الفصل التحضيري الغير مكتملة اولا. وفي حالة الرغبة في تسجيل ساعات إضافية, يتم ذلك من خلال نظام التسجيل الالكتروني في الايام الاخيرة لعملية التسجيل.
  •  التقيد بالشروط العامة لجميع الطلاب

انظر الشروط  >

: طلاب وطالبات المستوى الرابع (في الفصل الثاني 1439-1440) ومنتقلون للمستوى الخامس (بكالوريوس)

  • تحديد التخصص يتم بعد انتهاء الاختبارات النهائية ولا يتم الا بعد أن يتجاوز الطالب 59 ساعة مكتسبة وتتم المفاضلة في الرغبات بناء على المعدل التراكمي الحاصل عليه الطالب بعد انتهاء الفصل الدراسي.
  • الطلاب الناجحون في جميع المقررات يحق لهم تسجيل جميع مقررات المستوى الخامس (تخصص) و الذي تم تحديده مسبقا بواسطة النظام وفق خطة التخصص الذي تم تحديده. وعلى الطلاب الدخول لنظام التخصيص في الوقت الذي سيتم تحديده من قبل الشئون الاكاديمية لتحديد رغباته.
    الطلاب الراسبون - أو لم يستكملوا ساعات المستوى الرابع  في مقررات لا تتجاوز ساعاتها 6 ساعات يحق لهم التسجيل في مقررات المستوى الخامس (تخصص).
  • التقيد بالشروط العامة لجميع الطلاب

انظر الشروط >

أخي الطالب/ أختي الطالبة

تؤكد عمادة الكلية على التالي:

  •  إن التقيد بالتعليمات سوف يساعدك على إنجاز البرنامج الأكاديمي في الوقت المحدد كما أنه من الممكن أن يترتب على عدم التزامك بالخطة الدراسية مشكلات أخرى كثيرة منها:
    1. حدوث مشكلات في تسجيل المقررات (تعارضات).
    2. حدوث تعارضات في جداول الاختبارات الفصلية والنهائية.
  • سيترتب على عدم التزامك بالتسجيل في الوقت المحدد والمعلن – من عمادة القبول والتسجيل- أن يتم إعطائك مؤشر "منقطع عن الدراسة" , وبالتالي لن تتمكن من التسجيل.

الشروط العامة

  • يجب عليك التقيد بالمقررات المطروحة في المستوى الخاص بك حسب الخطة الدراسية.
    للوصول للخطة الدراسية, اضغط على الرابط التالي >
  • يجب عدم تسجيل أي مقرر له متطلب سابق إلا بعد النجاح في المقرر المتطلب حسب الخطة الدراسية.
  • يجب الالتزام بعدد الساعات المعلن عنها في الخطة الدراسية لكل مستوى. علماً بأنه سيتم إلغاء تسجيل الطالب الذي تقل عدد ساعاته عن 12 ساعة من قبل النظام الالكتروني لتسجيل الطلاب. لذا في حالة عدم تمكنك من تسجيل الحد الأدنى من الساعات (12 ساعة) عليك مراجعة الشئون الأكاديمية خلال الأسبوع الأول من الفصل الدراسي,  ويبين الجدول التالي عدد الساعات الممكن تسجيلها بناء على المعدل التراكمي:

عدد الساعات المسموح بتسجيلها حسب المعدل

المعدل الساعات المسموح بتسجيلها كحد اقصى
أقل من 2.00 12 ساعة معتمدة
2.00 حتى 2.5 15 ساعة معتمدة
أكثر من 2.5 حسب الخطة

علماً بأن أقل عدد من الساعات المعتمدة الممكن تسجيلها هي 12 ساعة معتمدة.


روابط سريعة

واخيراً أخي الطالب/أختي الطالبة
حرصاً على مصلحتك فإننا نهيب بك القيام بالتالي بشكل مستمر:

  1. الدخول على نظام سجلات الطلاب بالجامعة "بيبول سوفت" وتحديث بياناتك، والتأكد من المقررات الدراسية الخاصة بك.
  2. الدخول على رابط الكلية والتعرف على اخر المستجدات بالاضافة الى المعلومات المهمة لك مثل الخطط الدراسية, وجدول الاختبارات النهائية،...الخ.
  3. الدخول على موقع الجامعة للتعرف على أهم المستجدات داخل الجامعة بالإضافة إلى المعلومات المهمة مثل لائحة الدراسة والاختبارات, والتقويم الاكاديمي للجامعة....إلخ.
  4. حمل البطاقة الجامعية داخل الحرم الجامعي " ونعتذر أنه لن يتم تقديم أي خدمة لك بدون إبراز البطاقة الجامعية".

أخي الطالب: تذكر أن إخوانك في قسم الشؤون الأكاديمية على استعداد لتقديم المساعدة لك عند الحاجة.

للاستفسار يمكنك التواصل بشكل مستمر مع الشئون الأكاديمية في قسمك:

قسم الطلاب: 83332177
قسم الطالبات: 83332302

اخي الطالب ... اختي الطالبة  يرجى العلم ان التواصل الاكاديمي والاداري يتم فقط من خلال بريدك الالكتروني الجامعي ولن يتم التعامل مع اي رسالة بريدية من اي بريد الكتروني آخر.