كجزء من منظومة الخريجين بجامعة الإمام عبد الرحمن بن فيصل، تهتم الكلية بمتابعة خريجيها على مدى السنين الماضية وكذلك مساعدة المقبلين على التخرج من خلال برامج وخدمات مختلفة تؤهلهم لسوق العمل. كما تعمل الكلية في تطوير التواصل بين خريجيها والاستفادة من الخبرات المكتسبة خلال حياتهم العملية والعلمية.  

تقوم الوحدة باستمرار تحديث قاعدة البيانات والمعلومات حول خريجي الكلية وإنجازات الخريجين، وتسعى للحصول على ملاحظاتهم وآرائهم من خلال الاستبيان، وتشجع الخريجين على دعم كليتهم في جميع الجوانب. قام مركز الخريجين بتخصيص بريدًا إلكترونيًا خاصا بمركز الخريجين والتطوير الوظيفي للحفاظ على التواصل المستمر مع الخريجين. هناك العديد من المسؤوليات المنوطة بوحدة الخريجين مثل تشجيع الخريجين على المشاركة في أنشطة الكلية، وتنظيم فعاليات لخريجي الكلية لتوضيح إنجازات الكلية والأنشطة الحالية، وتشجيع الخريجين على دعم الكلية. لدى مركز الخريجين والتطوير الوظيفي هدفان رئيسيان: أولاً: تقديم إرشادات استشارية للطلاب فيما يتعلق بالتخطيط الوظيفي وإعدادهم للتوظيف. ثانيًا: تطوير وتعزيز مجتمع الخريجين وخلق اتصال مع الطلاب قبل التخرج ومواصلة ارتباطهم مع الجامعة بعد التخرج وما بعدها. 

تم التعاون بين وحدة الخريجين و وحدة التعليم المستمر وتطوير أعضاء هيئة التدريس و وحدة الاحتراف لتقديم ورش العمل / المحاضرات للخريجين عبر دعوة جميع الخريجين إلى المحاضرات عن بعد، وتخصيص ركن في النشرة الإخبارية الخاصة بالكلية للخريجين ( تحديثات / إنجازات) وإرسال النشرة الإخبارية إليهم. بالإضافة إلى ذلك، تحافظ الكلية على التواصل من خلال التخطيط للقاء جميع خريجي الكلية بدعوة قد تكون كل عام أو كما هو مخطط له. 

من أهداف وحدة الخريجين القيام بدور نشط ورائد في التوجيه المهني والتواصل بين الطلاب والخريجين الحاليين في الكلية. و أيضا تتمثل مهمة وحدة الخريجين في المشاركة في إعداد الخريجين وتطويرهم لتحقيق طموحاتهم المهنية وكذلك إقامة اتصال دائم ومستمر بين الجامعة والخريجين. 

نطاق مركز الخريجين والتطوير الوظيفي هو

تحديث قاعدة البيانات والمعلومات حول خريجي الكلية وإنجازات الخريجين، وتسعى للحصول على ملاحظاتهم وآرائهم من خلال أدوات الاستبيان، وتشجع الخريجين على دعم كليتهم في جميع الجوانب. 

المسؤوليات

-إنشاء قاعدة بيانات للخريجين. 
-استقصاء وتحليل رضا الخريجين ومناقشة النتائج مع الإدارات المعنية. 
 -التواصل المستمر مع الخريجين. 
-تشجيع الخريجين على المشاركة في أنشطة الكلية. 
-تنظيم فعاليات لتوضيح إنجازات الكلية وأنشطتها الحالية للخريجين. 
-تشجيع الخريجين على دعم الكلية مالياً. 

آخر الأخبار

اتصل بنا

كلية طب الاسنان
الهاتف: 0133331496
البريد الالكتروني: cd.alumni@iau.edu.sa

تاريخ النشر : 08 مارس 2016
تاريخ آخر تحديث : 25 أكتوبر 2022
المشاهدات : 436