الجوازات والعلاقات الحكومية

يوفر هذا القسم خدماته للموظفين السعوديين والمتعاقدين في مايتعلق بإنهاء إجراءات الهيئة السعودية للتخصصات الصحية وإصدار وتجديد الجوازات والإقامات والتأشيرات والخروج النهائي والخروج والعودة وكل مايتعلق بذلك من تخليص للوثائق الحكومية المطلوبة من المتعاقدين، ونعمل حالياً لتثقيف الموظفين من خلال عقد لقاءات دورية ودورات تدريبية متخصصة لتثقيف الموظفين في ما يخص ذلك.

آلية إجراء المعاملة الإلكترونية

  1. اختيار نموذج من موقع إدارة الموارد البشرية أو إجراء معاملة جديدة عن طريق الموظف أو القسم/الإدارة
  2. الإرسال عن طريق الإدارة استخدام برنامج مراسلات أو إيميل الإدارة الرسمي. الإرسال عن طريق الموظف استخدام إيميل الموظف الرسمي
  3. البداية استقبال المعاملة عن طريق
    • برنامج إي مراسلات
    • البريد الإلكتروني للإدارة
    • البريد الإلكتروني للموظف
  4. عرض المعاملة على المدير
  5. تحويل المعاملة إلى القسم المختص
  6. دراسة وإنجاز المعاملة ( إصدار قرار – إعداد رد - .... )
  7. تحويل المعاملة إلى السكرتارية
  8. تعرض على المدير إلكترونياً للاعتماد، (وفي حال عدم الاعتماد  الرجوع للخطوة رقم 5)
  9. إجراءات السكرتارية
    • تحويل / الرد إلى ( إدارة – قسم - موظف).
    • الأرشفة ( الورقي – الكترونياً).    
  10. النهاية انتهاء إجراء المعاملة الاستعلام عن معاملة الاتصال أو زيارة إدارة الموارد البشرية