المهام

  1. الإشراف على تنفيذ اللوائح والقواعد التنفيذية للائحة الدراسات والاختبارات للمرحلة الجامعية.
  2.  الإشراف على إعداد الجداول الدراسية للطلاب في الأقسام الأكاديمية، والتنسيق مع الأقسام الأخرى بالتعاون مع عمادة القبول والتسجيل ولجنة الجداول الدراسية.
  3. الإشراف على سير الاختبارات النهائية، وذلك بالتنسيق مع لجنة الاختبارات.
  4. الإشراف على تطبيق ضوابط القبول والتحويل من الكلية وإليها، وبين الأقسام الأكاديمية.
  5. الإشراف على أعمال لجنة الشؤون الطلابية ولجان النشاطات الطلابية.
  6. توجيه الطلبة وإرشادهم، وحل القضايا المتعلقة بالتحصيل الأكاديمي.
  7. الإشراف على عملية معادلة المقررات الدراسية.
  8. الإشراف على إعداد قوائم الحرمان وقوائم الخريجين.
  9. التنسيق مع وحدات الكلية في المجالات ذات العلاقة.
  10. توجيه الطلاب إلى المرشد الأكاديمي.
  11. مساعدة الطلاب على اختيار المقررات الدراسية وفقاً لتخصصهم.
  12. نشر الوعي باللوائح الأكاديمية لدى الطلاب، ومساعدتهم على فهم الخطط الدراسية.
  13. توفير بيانات الطالب كاملة للمرشد الأكاديمي.
  14. تبليغ الطلاب عن عدد الساعات المحددة لاستكمال الحد الأدنى من الساعات.
  15. قناة تواصل بين الطلاب وأقسامهم التعليمية.
  16. توفير نماذج  لحالات الحذف والإضافة وتغيير الشعب.
  17. متابعة جميع حالات الطلاب من تأجيل و اعتذار  وتحويل وتغير تخصص والطلاب المتعثرين.
  18. تبليغ الطالب عند انخفاض معدله الأكاديمي، وتوقيعه على الإنذارات الأكاديمية.