نبذة عن القسم

يسعى قسم ممارسة الصيدلة أن يكون رائداً في تعليم الصيدلة والبحث والخدمات المجتمعية. حيث يوفر القسم المقررات الدراسية الأساسية والمتقدمة في الممارسة السريرية والصيدلة الاجتماعية والإدارية وكذلك التدريب على المهارات العملية في الخط الدراسية التي تجعل خريجي بكالوريوس الصيدلة الإكلينيكية (دكتور صيدلي) قادرين على تقديم رعاية صيدلانية فعالة. كما يمكن للطلاب اكتساب المعرفة والمهارات في تخصصات مختلفة من الصيدلة الإكلينيكية وممارسة الصيدلة مثل معلومات الأدوية والطب الباطني والرعاية الحرجة والرعاية الإسعافية وأمراض القلب والأمراض المعدية والحركية الدوائية الإكلينيكية وعلم الصيدلة الاقتصادية وعلم الصيدلة الوبائية وإدارة الصيدلة.
ويساهم قسم ممارسة الصيدلة في تحقيق الرؤية البحثية لجامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل من خلال التعاون مع الزملاء من الأقسام الأخرى في الكلية، والكليات الأخرى وكذلك المؤسسات الصحية الأخرى داخل وخارج المملكة العربية السعودية. حيث يقوم أعضاء هيئة التدريس والمتدربون والطلاب لدينا بتطوير وإجراء البحوث المتطورة التي تركز على تحسين رعاية المرضى وسلامة الأدوية وفعاليتها والالتزام ونوعية الحياة المتعلقة بالصحة.
كما يساهم قسم ممارسة الصيدلة في خدمة المجتمع من خلال، حيث يشارك أعضاء هيئة التدريس والمتدربون والطلاب في خدمات المجتمع المختلفة بما في ذلك تعزيز الوعي حول الأدوية المختلفة والأنشطة الأخرى. من خلال الحملات المجتمعية التي تستهدف الطلاب في المدارس والمجتمع بشكل عام في مراكز التسوق والمرضى في المستشفيات.

تاريخ النشر : 08 يوليو 2014
تاريخ آخر تحديث : 25 أكتوبر 2020