تجرى الفحوصات غير الجراحية بمعمل القلب و هذه الفحوصات الآمنة و غير المؤلمة تمكن الطبيب من الاطمئنان على وظائف القلب بوجود أطباء قلب من أصحاب المؤهلات العليا و فنيي أوعية القلب.

الفحوصات المتوفرة بالمعمل

  • جهاد القلب
    و هو فحص يظهر أداء القلب أثناء التمارين الرياضية أو عند بذل مجهود بدنى ، و هو فحص يراقب تدفق الدم و مستوى الأكسجين عند تسارع دقات القلب و يساعد هذا الفحص فى تحديد سبب آلام الصدر و ضيق النفس.
  • صدى  القلب
    و يجرى هذا الفحص باستخدام الفنى لجهاز محول الطاقة الذى يشابه المايكرفون بتحريكه حول مناطقة مختلفة من الصدر و جدار البطن حيث يقوم الجهاز بإرسال موجات صوتية داخل الصدر و يلتقط صداها المرتد من القلب. و هذا لنوع التقليدى من الفحوصات يمكن إجراءه فى حالة الارتياح أو أثناء التمارين.
  • هولتر مونتر
    و هو أحد الادوات التى يستخدمها الأطباء لتشخيص انتظام ضربات القلب بحيث يتم ارتداءه ليوم  أو يومين و هو جهاز صغير يلصق بحزام على الكتف فى وجود أقطاب كهربائية متصلة بشاشة تسجيل ضربات القلب.
  • صدى القلب عبر المرئ
    و هذا النوع من الفحوصات يستخدم ارتداد الموجات الصوتية من بنية القلب لتعكس حركته، وهى فحوصات  تفيد الاطباء فى تشخيص و تقييم مرضى الجلطات أو الانسدادات و أمراض الصمامات و العدوى البكتيرية و إضطرابات الابهر و التشوهات الخلقية و  تحديد المرضى الذين يحتاجون لتدخل جراحي.