يقدم القسم خدمات الرعاية  الصحية الثلاثية و الثانوية للأطفال من سن الولادة و حتى عمر 14 سنة فى التنويم و العيادات الخارجية، و عيادات القسم معدة جميعها لتخريج الرُضع و الأطفال من العنبر أو المحولين من مراكز الرعاية الصحية الاولية، و العيادات الخاصة أو قسم الطوارئ.
بالقسم 40 سريرا لحديثى الولادة و 20 أخرى للعناية المكثفة بحديثى الولادة و عنبرا عاما للأطفال بسعة 25 سريراً مع 7 بوحدة العناية المركز/أطفال، و 3 غرف عزل، و غرفة طوارئ الأطفال و العيادات الخارجية للأطفال.

يتكون القسم من أعضاء هيئة التدريس بمختلف درجاتهم العلمية التى تضم استشاريين و اختصاصيين أوائل و أطباء مقيمين و متدربين.

هذا، ويلتزم القسم بالتميز فى رعاية الأطفال منذ الولادة و امتدادا إلى مجالات التخصص من الرعاية العامة و الخاصة  لمن هم فى عيادات التنويم أو العيادات الخارجية.

التنويم

  • عنابر الأطفال: حيث يجرى فحص الأطفال مع تقديم العلاج للحالات الحرجة و المزمنة فى الأقسام العامة و الفرعية.
  • العناية المركزة / أطفال حيث تقديم الاحتياجات الخاصة للأطفال المرضى بمهارة و اهتمام.
  • العناية المركزة بحديثى الولادة و هى تشابه السابق لها مع تفردها فى تلبية احتياجات حديثى الولادة فى فترة مبكرة ممن يحتاجون لرعاية خاصة أو تدخل جراحى.

العيادات الخارجية

  • طوارئ الاطفال و هى تضم غرفتين بهما 8 أسرة للمتابعة و غرفة عزل على مدار 24  ساعة يومياً.
  • العيادات الخارجية: 4 عيادات فى اليوم ، من 9ص إلى 4 م ، من الاحد إلى الخميس فى وجود التخصصات الفرعية لطب الأطفال ( طب أطفال عام ، المناعة ، القلب ، الغدد ، الجهاز الهضمى ، الدم و الأورام ، الامراض المعدية ، الكلى ، الرئة)
  • فضلاً عن هذه كله، يلتزم القسم بالمستوى العالى للتعليم الطبى و البحث لكل من طلاب المرحلة الجامعية و الدراسات العليا، بجانب المشاركة الفاعلة فى الخطط القومية للتنمية التعليمية و الطبية.

ساعات العمل
تعمل جميع وحدات القسم من عنابر الأطفال ، والعناية المركزة / أطفال، والعناية المركزة /حديثى الولادة، والطوارىء/أطفال لمدة 24 ساعة يومياً على مدار الإسبوع.
العيادات الخارجية 9ص – 4 م ، من الأحد إلى الخميس.

تاريخ النشر : 09 أغسطس 2014
تاريخ آخر تحديث : 19 يناير 2017